U3F1ZWV6ZTEwNjk4NzIxNTg1MjM2X0ZyZWU2NzQ5Njc4NzAzNDQz

زواج التجربة:رأي الافتاء المصرية في عقد زواج التجربة

 زواج التجربة

صاحب مبادرة زواج التجربة قال ان عقد هذا الزواج ليس حقيقيا كما انتشر علي وسائل التواصل الاجتماعي، وقال بأن العقد يتم بين اثنين متزوجين زواجا شرعيا عند مأذون شرعي، وقال ان حقيقة هذا العقد ما هو الا عقد مصالحة بين الزوجين بشروط تجعل هناك استمرارية في الحياة الزوجية بينهما وضعها كلا الزوجين عند استحالة استمرار العلاقة الزوجية بينهما او طلب الزوجة الطلاق، وقال ان عنوان العقد معناه ليس حقيقيا كما يهول الناشرين علي وسائل التواصل الاجتماعي. 

رأي الافتاء المصرية في عقد زواج التجربة:

تهيب دار الافتاء المصرية جميع فئات المجتمع المصري بعدم الانسياق وراء المصطلحات الحديثة لعقد الزواج التي يطلقها البعض حبا للظهور والشهرة واحداث بلبلة في الرأي العام والتأثير علي التماسك الاسري في المجتمع الذي يحرص عليه ديننا الحنيف ودستورنا. 

اطلاق الناس علي عقد الزواج اسماء جديدة لا يؤثر علي صحة العقد او فساد العقد طالما ان العقد بين رجل وامرأة لم تحيل بينهما موانع شرعية مستكملا لأركان وشروط الزواج والتي منها عدم تعليق عقد الزواج علي مدة مؤقتة. 

_منع الزوج من طلاق زوجتة خلال فترة معينة هو من الشروط الباطلة لان فيه اسقاط لحق اصيل للزوج جعله الشرع له وهو حق التطليق فإن كان قبل العقد فهو باطل وان كان بعد العقد فشرط باطل اجتمع عليه جميع الفقهاء رأيا واحدا. 




تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة