U3F1ZWV6ZTEwNjk4NzIxNTg1MjM2X0ZyZWU2NzQ5Njc4NzAzNDQz

مسلسل المؤسس عثمان/قيامة عثمان

 يتضمن البرنامج التلفزيوني صراعات عثمان غازي الداخلية والخارجية وكيف يؤسس [2] ويسيطر على الإمبراطورية العثمانية . وهو يصور كفاحه ضد بيزنطة و المغول من إيلخانية وكيف انه كان قادرا على تأمين الاستقلال عن سلاجقة الروم لإقامة دولة ذات سيادة من شأنها الوقوف في وجه الامبراطوريات البيزنطية والمغول وستحترم الأتراك.


تواجه شخصية عثمان العديد من الأعداء والخونة في سعيه ويوضح العرض كيف استطاع تجاوز هذه العقبات وتحقيق مهمته بمساعدة رفاقه المخلصين وعائلته وأصدقائه.


السلف

المقال الرئيسي: Diriliş: Ertuğrul

المسلسل يتبع Diriliş: Ertuğrul التي كانت تدور حول والد عثمان ، أرطغرل ، وكيف واجه الأعداء والخونة. بدأت في ديسمبر 2014 واختتم الموسم الخامس من العرض بإقناع Ertuğrul Berke ببدء حرب مع Hulagu. عُرفت هذه الحرب باسم حرب بيرك-هولاكو وأسفرت عن تقسيم الإمبراطورية المغولية إلى أربع خانات . في كورولوش: عثمان ، يواجه عثمان إحدى الخانات المسماة Ilkhanate.


الموسم 1

المقال الرئيسي: كورولوش: عثمان (الموسم الأول)

بعد 10 أو 15 عامًا [ب] بعد حرب Berke-Hulagu ، ذهب أرطغرل غازي إلى قونية وترك شقيقه ، دوندار باي ، مسؤولًا عن قبيلته . يتأذى دوندار بك بسهولة من قبل الآخرين لارتكاب آثامهم ، ويقع في فخ سلجوق سانجاك باي المخادع، أليسار ، وصوفيا أميرة كولوكاهيسار التي لا ترحم ، والتي تسعى لقتل جميع الأتراك. يمكن لعثمان ، ابن شقيق دوندار ، رؤية خطط أليسار وصوفيا وتحذيره منها ، على الرغم من رفضه الاستماع. مع استمرارهم في بناء المزيد من التوتر ضد Kayı ، يرسل Geyhatu Komutan Balgay لإحداث المزيد من المتاعب وإيقاف Kayı ، وخاصة عثمان ، من التمرد ضد المغول. دوندار ، الذي ينحني للمغول ليصبحوا سانجاك باي ، لا يرى غضب أليسار على منصبه وقد صدقه عندما ألقى أليسار باللوم على عثمان في مقتل ابنه. بعد فترة وجيزة ، إلى جانب التهديد من Kulucahisar ، ظهرت Dündar الحقيقة ، وقطع رأس Alişar من قبل عثمان ، وتزوج عثمان من حبه ، Bala. بعد ذلك ، بعد العديد من الصعوبات ، يُفترض أن Balgay قتل على يد عثمانتم غزو Kulucahisar من قبل Kayı مع موت صوفيا يحدث في هذه العملية.


الموسم 2

المقال الرئيسي: كورولوش: عثمان (الموسم الثاني)

تم إرسال آية نيكولا لتصبح Tekfur of İnegöl الجديدة تليها عودة Ertuğrul إلى القبيلة. وفي الوقت نفسه، Yavlak أرسلان، الجديد UC بك تسعى لإنشاء دولة خاصة به، ويرى عثمان عقبة، في وقت لاحق أنها توحد ضد التهديد الجديد الناشئ عن هان الجديد للİlhanlı ( ترجمة. إيلخانية )، الذي حلفاء مع نيكولا ضد أتراك الأناضول . تواجه بالا أيضًا وصول تارجون ، جاسوس نيكولا الذي يتحالف مع عثمان لإنقاذ والدها إينال باي. إلى جانب هذه المشاكل ، يتم انتخاب عثمان ليكون الباي الجديد بعد وفاة والده ، بينما يقرر الزواج من زوجة ثانية وفقًا لإرادة والده. بعد وفاة Targun ، يلتقي عثمان مع Malhun Hatun وبدأ معركة كبرى مع البيزنطيين ، والمعروفة تاريخيًا باسم معركة جبل أرمينيا ، وكذلك محاولة العثور على الخائن في كايي ، حيث يساعد عمه الغيور دوندار البيزنطيين في تحريك الفخاخ من أجله. بعد وصول عمر بك ، والد مالهون خاتون ، أرسل غيهاتو كارا عمران توجاي ، نجل بايكو نويان ، للقضاء على كايي عثمان وأومر بايندير .


بوراك أوزجيفيت بدور عثمان بك ؛ عثمان [4] (يشار إليه أيضا باسم "كارا عثمان"، ترجمة.  "الظلام عثمان" ) هي ثالث وأصغر ابن ارطغرل غازي و عالمة سلطان . وهو أيضًا الشقيق الأصغر لـ Gündüz Bey و Savcı Bey ، وابن شقيق Selcan Hatun ، الذي يعامله على أنه والدته. هو زوج بالا خاتون ويطمح للسير على خطى والده أرطغرل وجده سليمان شاه.. إنه منتبه للغاية لمحيطه وجيد بالسيف ، تمامًا مثل والده. في بعض الأحيان يعصي طاعة البكوات ، ويسير في الطريق الذي يعتقد أنه ناجح. ضعفه هو رعايته لأقربائه ، مما يجعله عرضة للفخاخ. إنه يهين أعداءه في ساحة المعركة وأثناء التفاوض ، ويتركهم متعطشين للانتقام. تم انتخابه كباي لقبيلته في الموسم الثاني. قرر الزواج من زوجة ثانية وفقًا لإرادة والده ، وكذلك تغيير علم Kayı. مقتبس عن عثمان الأول .

أوزجي تورير في دور بالا هاتون ؛ بالا [5] هي ابنة شيه إديبالي وأولدوز خاتون ، اللتين توفيا بسبب مرض. وهي أيضًا زوجة عثمان بك ورسام جميل بينما كانت صديقة مع جونكا هاتون . بالا موالية لوالدها ، الأخوة الآهي وسيلكان خاتون. إنها هادئة وصبورة للغاية ولكنها عرضة لحسرة القلب. قام المغول بطعنها في الموسم الأول ، وبالتالي لا يمكنها إنجاب طفل ، وهي تتعرض باستمرار للمضايقة بسبب هذه الحقيقة. في الموسم الثاني ، بعد انتخاب زوجها باي ، أصبحت هانم (رئيس خاتون) من قبيلة قايي خلفًا لسلكان خاتون. تنزعج عندما يقرر عثمان الزواج من زوجة ثانية ، لكنه يقبل مصيرها. مقتبس عن ربيعة بالا خاتون .

يجيت Uçan  [ وفاق ] كما بوران ألب . بوران [6] هو أحد جبال الألب الرئيسية لعثمان باي وأفضل أصدقائه. رفيق مقرب من Konur ولاحقًا Göktuğ و Dumrul و Gence Bey و Cerkutay. هو في حالة حب مع Gonca Hatun ، ومخطوبة لها. إنه شاعر ومغني موهوب . يستخدم السيف بينما كان ماهرًا في الرماية ، وغالبًا ما يستخدم أيضًا القوس والسهم في القتال المتلاحم.

راغب سافاش في دور دوندار باي ؛ دوندار [7] هو الابن الأصغر لسليمان شاه وهايمه خاتون. الأخ الأصغر ل Sungurtekin Bey و Ertuğrul Gazi ، والأخ الأصغر بالتبني لسيلكان خاتون. زوج هذال خاتون وأرملة زهير خاتون. والد أيغول وباتور وبهادير ، الأب بالتبني لسلتك ألب. عم جوندوز وسافجي وعثمان. يتأثر بسهولة من قبل الآخرين. تم تعيينه بديلاً لباي بينما كان أرطغرل غازي في مهمة في قونية . عندما المغولمهاجمًا ، فضل أن ينحني لهم بدلاً من القتال ، مما أغضب أولئك الذين كانوا قريبين من عثمان بك. يحاول الاستيلاء على Beylik في Gündüz عندما أصبح Bey بدلاً منه ويساعد المغول ضد Osman Bey. يتم التلاعب به من قبل زوجاته. أصبح سلجوق SANCAK بك ، و سلجوق الرقم المنطوق، لفترة من الوقت بعد أن تحالف مع المغول. يقبل لاحقًا أخطائه ويطلب المغفرة ، لكن أرطغرل عوقب وأرسل خارج القبيلة لفترة من الوقت إلى سوجوت.. إنه يحترم شقيقه الأكبر ، أرطغرل غازي ، وهو مخلص له. في وقت لاحق من الموسم الثاني ، عندما يذهب أرطغرل على حبة الموت ، قرر أن يخون شقيقه وأبناء أخيه للاستيلاء على Kayı Beylik. يغضب عندما يصبح عثمان الباي ، ويتعاون مع أي شخص ضد عثمان. تم إعدامه في النهاية من قبل عثمان لخيانته. بناء على Dündar Bey .

انضم هؤلاء الممثلون إلى فريق التمثيل الرئيسي لاحقًا في المسلسل:


بوراك جيليك مثل جوكتوغ ألب [8] جوكتوغ (كونجار سابقًا) [9] هي واحدة من جبال الألب الرئيسية لعثمان باي. كان سابقًا اليد اليمنى لبالغاي وابنه بالتبني ، وشقيق كونور ألب الأصغر الذي فقد منذ فترة طويلة. يصبح " مانكورت " (مغسول دماغه) بعد أن تمت مداهمات قبيلته بعد أن يتم تسليمه إلى تاجر رقيق. عاد إلى الإسلام بعد أن رأى خطابًا من الإمبراطور يؤكد أن Balgay اشتراه من سوق العبيد. تم القبض عليه من قبل Balgay الذي يغسل دماغه مرة أخرى باستخدام الشامان الخاص به. بعد قتل شقيقه ، عاد جوكتوغ المدمر إلى الإسلام مرة أخرى. يصبح Alpbaşı ( ترجمة.  chief Alp) من قبيلة قايي بعد أن أصبح عثمان الباي. يعود من منفاه المزيف كجاسوس عثمان على نيكولا وتارجون. في وقت لاحق ساعد بالا على الهروب وقتل تارجون ولم شمله مع عثمان. بعد وفاة تارجون ، أصبح زعيم كومان الأتراك . لا ينبغي الخلط بينه وبين Diriliş: Ertuğrul's Göktuğ.

Kanbolat Görkem Arslan بدور Savcı Bey ؛ [10] سافجي هو الابن الثاني لأرتوغرول غازي وحليم سلطان ، شقيق جوندوز باي الأصغر والأخ الأكبر لعثمان بك. سافجي هو زوج لينا خاتون والد بايهوكا وابن اسمه أرطغرل. يذهب إلى شبه جزيرة القرم في الموسم 1 لكن يعود في وقت لاحق في الموسم 2. انه هو العلماء، رجل على دراية و "العليم، ولديه علاقات متوترة مع عثمان ، بينما كان يضلل من قبل عمه الطموح دوندار ، لكنه يقبل عثمان بصفته الباي ويدعمه على عكس عمه. أصيب من قبل فلاتيوس عندما حاول إنقاذ بايهوكا ، لكنه تعافى لاحقًا. بعد مقتل بايهوكا على يد فلاتيوس والقبض على الأخير ، قتل سافجي ولينا فلاتيوس من أجل الانتقام. استشهد من قبل اباريستوس كالانوز. استنادًا إلى Saru Batu Savcı Bey .

Yıldız Çağrı Atiksoy بدور Malhun Hatun ؛ [11] [12] مالهون هي ابنة عمر بك وهانم من قبيلة بايندير ، وهي قبيلة أوغوز استقرت في أنقرة وتعاني من اضطهاد من جيهاتو. تتكون القبيلة من one thousand شخص وتسعى للاستقرار في البيثينية بدعوة من عثمان ، والتي كانت أحد أسباب قدوم مالهون. يأتي من النسب النبيل Beys الموالية سابقا لل دولة سلجوق و سلطان علاء الدين Keykubat. إنها ماهرة في الرماية والقتال ، لكن علاقاتها متوترة مع بالا خاتون بينما كانت متعجرفة إلى حد ما بسبب قوة والدها. يرسلها والدها لفحص حدود الدولة الغربية. تكتشف خاتم دوندار في سوجوت ، وتحاول العثور على الخونة في قبيلة كاي بنفسها. سوف يتزوج عثمان بك في 

النهايه

 من تأليف وإنتاج محمد بوزداغ وإخراج متين غوناي . موضوع الموسيقى هو ألباي جوكتكين (توفي five مايو 2020) [13] وزينب ألاسيا. تم تصويره في ريفا باسطنبول وبدأ بث الموسم الأول في نوفمبر 2019 على ATV . [14]

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة