U3F1ZWV6ZTEwNjk4NzIxNTg1MjM2X0ZyZWU2NzQ5Njc4NzAzNDQz

طريقة عمل سلطة الدجاج

 هذه الوصفة السهلة لسلطة الدجاج مع العنب تجعل أفضل شطائر سلطة الدجاج! لقد كنت أقوم بإعداد هذه الوصفة الصحية لسلطة الدجاج لسنوات. إنه رائع لتحضير وجبات غداء مسبقة!

عندما تكون أيامك مزدحمة ، قد يكون من الصعب إيجاد الوقت لتحضير الغداء. لهذا السبب أحب الوصفات التي يمكنني إعدادها مرة واحدة ثم تناولها لبضعة أيام.


سلطة الدجاج هذه هي واحدة من وصفات الغداء المفضلة لدي. يحفظ جيدًا في الثلاجة لبضعة أيام. يمكنك تقديمه على الخبز أو الكرواسون كساندويتش أو مع بعض الخس. غالبًا ما أضيف الأفوكادو - إنه جيد جدًا!


نادرًا ما أطلب سلطة الدجاج في مطعم لأنني لا أهتم بسلطة الدجاج المليئة بالمايونيز والتي يتم تقديمها غالبًا. نسختى محلية الصنع طازجة وخفيفة ومصنوعة بدون المايونيز. أستخدم الزبادي اليوناني العادي كقاعدة كريمية لتتبيل سلطة الدجاج. إذا كان هذا يبدو غريباً بالنسبة لك ، فأعدك بأن سلطة الدجاج لن يكون طعمها مثل الزبادي! (يمكنك دائمًا استخدام المايونيز إذا كان هذا هو ما لديك في مطبخك.)

طريقة عمل سلطة الدجاج

لتحضير سلطة الدجاج البسيطة هذه ، ستحتاج إلى:

الدجاج المطبوخ المبشور أو المفروم : يمكنك استخدام الدجاج المشوي أو صدور الدجاج ، لكني أحب تحضير الدجاج المبشور سريعًا في وعاء سريع لاستخدامه في هذه الوصفة. أتبع هذه الخطوات لكيفية تقطيع الدجاج بسهولة. إذا لم يكن لديك دجاج مطبوخ جاهزًا ، يمكنك دائمًا سلق صدر دجاج على الموقد.


الزبادي اليوناني العادي أو المايونيز: الزبادي اليوناني سميك ودسم ، وهو بديل صحي رائع للمايونيز. يمكنك استخدام زبادي يوناني كامل الدسم ، 2٪ أو خالي الدسم في هذه الوصفة ، حسب تفضيلاتك. تأكد من استخدام الزبادي العادي (غير المنكه). بالطبع يمكنك استخدام المايونيز في هذه الوصفة إذا كنت تفضل ذلك.


التوابل : وصفتي تستخدم مسحوق الثوم والملح والفلفل. أجد أنك لست بحاجة إلى إضافة الكثير من التوابل لأن هناك الكثير من النكهات التي تحدث في سلطة الدجاج هذه. يمكنك محاولة إضافة القليل من عصير الليمون أو ضغط من خردل ديجون إذا كنت تريد ذلك.

الكرفس : أحب القرمشة التي يضيفها الكرفس إلى سلطة الدجاج هذه. يقطع الكرفس إلى قطع صغيرة حتى لا يربك السلطة.


المكسرات : الجوز والجوز وشرائح اللوز كلها تعمل بشكل جيد في هذه الوصفة. إذا كان لديك بضع دقائق ، فإن تحميص المكسرات في مقلاة على الموقد سيضيف الكثير من النكهة.


العنب : سلطة الدجاج بالعنب كلاسيكية وأنا أحب الحلاوة التي يضيفها العنب إلى هذه السلطة. يمكنك أيضًا خلط التفاح المقطّع أو التوت البري المجفف أو الكرز المجفف.

أحب الحلاوة التي يضيفها العنب إلى هذه السلطة. يمكنك أيضًا خلط التفاح المقطّع أو التوت البري المجفف أو الكرز المجفف.





لتحضير سلطة الدجاج هذه ، ابدأ بالتتبيلة. أقوم بإعداد الصلصة في وعاء كبير ثم أضف المكونات الأخرى إلى نفس الوعاء. قلّب الزبادي اليوناني العادي ومسحوق الثوم والملح والفلفل معًا.


بعد ذلك ، ستضيف بقية مكونات السلطة إلى الوعاء وتقلب كل شيء معًا. تذوق سلطة الدجاج وأضف المزيد من التوابل إذا لزم الأمر.


يمكنك الاحتفاظ بسلطة الدجاج في وعاء مغطى بالثلاجة لمدة تصل إلى 3-4 أيام ، طالما أنك صنعتها بالدجاج المطبوخ في نفس اليوم. قدمي سلطة الدجاج على الخبز أو الكرواسون أو الخس.

نصائح لهذه الوصفة:

برد الدجاج قبل تحضير السلطة أو برد خليط سلطة الدجاج قبل التقديم.

جرب إضافة خلطات مختلفة إلى سلطة الدجاج: أنواع مختلفة من المكسرات والعنب والتفاح والتوت البري المجفف والكرز المجفف والأفوكادو والبصل الأخضر المفروم أو البصل الأحمر.

قم بطهي الدجاج في وقت مبكر حتى تتمكن من إعداد هذه الوصفة بسرعة. جرب الدجاج المبشور الفوري أو دجاج كروكبوت المبشور . سيبقى الدجاج المطبوخ طازجًا لمدة تصل إلى 4 أيام في الثلاجة ، لذا عليك تحديد تاريخ طهي الدجاج لمعرفة المدة التي يمكنك تخزين سلطة الدجاج فيها في الثلاجة.

لوجبة غداء منخفضة الكربوهيدرات ، قدمي سلطة الدجاج في لفائف الخس أو فوق سلطة السبانخ.

تعليمات 

في وعاء كبير ، اخلطي الزبادي اليوناني العادي مع الثوم والملح والفلفل.

نضيف الدجاج المطبوخ والكرفس والمكسرات والعنب والبصل الأحمر (في حالة الاستخدام). يقلب حتى يمتزج جيدًا.

تذوق واضبط التوابل حسب الحاجة.

قدميها كساندويتش على الخبز أو الكرواسون أو ملفوفة بالخس.

ملاحظات

* يمكنك استبدال المايونيز بالزبادي اليوناني العادي.

* التفاح المقطع هو بديل لذيذ للعنب. أو جرب التوت البري المجفف أو الكرز المجفف.

تقدم للأمام: قم بتخزين سلطة الدجاج في الثلاجة لمدة تصل إلى 3-4 أيام (إذا كانت مصنوعة من الدجاج المطبوخ في نفس اليوم).

تغذية

التقديم: 0.5 كوب | السعرات الحرارية: 195 كيلو كالوري | كربوهيدرات: 4 جم | بروتين: 22 جم | الدهون: 10 جم | الدهون المشبعة: 2 جم | كوليسترول: 60 ملغ | صوديوم: 151 ملغ | الألياف: 1 جم | السكر: 3 جرام

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة