رؤية الشمس في المنام
قال ابن سيرين الشمس في الاصلي الملك الاعظم لانها انور ما في السماء من نظرها مع كثره رفعها وتصرف كل الناس في مصالحه وربما دلت على ملك المكان الذي يرى الرؤيا فيه وفوقه ارفع منه تدله السماء عليه وهو ملك الملوك وعاظ السلاطين لان الله سبحانه وتعالى ملك الملوك وجبار الجبابره ومدير السماء ومن فيها والارض ومن عليها وربما دلت الشمس على سلطان صاحب الرؤيا اذا راها خاصه دون الجماعه والمجامع كاميره وعرفي او استاذه اولد او زوجها وان كانت امراه ربما دلت على المراه الشريفه زوجه الملك او الرئيس او السيدا وابنته او امه او زوجته الرائي او امه او بنته او جمالها والشعراء يشبهون جمال الهزار بالشمس في الحسن والجمال وقد قيل انها كانت في رؤيا يوسف عليه السلام دلع على امه وقيل بل على خالته زوجه ابيه وقيل بل على جدته وقيل بل كان الداله على ابيه والقمر على امه وكل ذلك جائز في التعبير فانله الشمس على الوالد فضلها على القمر بالضياء والاشتراك و نزلت على الام الفل تانيث وتذكير القمر في الرؤيا في الشمس من حادث بعد تطاوله على من يدل عليه من بصمه على اقدار الناس ومقادير الرؤيا ودلائلها وشواهدها والرؤيه تساقطت الى الارض او ابتلعها طاير انا وثقت في البحر او احترق بالنار وذهبت عنها او اسود الغابه في غير مجراها من السماء او دخلت في بنات معفن مات المنسوب اليها وراء بها كسوف او غشاها سحاب او تراكم عليها غبار او دخان حتى ناقص نورها اوريه موجود في السماء كان ذلك دليلا على حادث من يجري على المضاف اليها ام من مرض او هم او غم او كرب او قد او خبر مقلق الا ان يكون من دخلت عليه مريضا في اليقظه فان ذلك موته وارهاق بس ولدت من غير سبب ناشيها ولا مكسوفه فان ذلك يدل على ظلم المضاف وجوره او على كفوري ودلالته و ناخذها فى كفيه او ملكا فى حجره نوم نزلت عليه في بيئته بنورها وضيائها تمكن من سلطانه وعزم عمل كيكه ان كان من يليق به ذلك او قدوم رب ذلك المنزل وان كان قريبا سواء ذلك ولده او عبده ابو زوجته لانه سلطان جميع وقيم الضرار ولا ولدت الحامل وان كانت له جاريه او لا من يفرق بين الذكر والانثى بزياده التمس من الرؤيه مثل ان ياخذها فاستراح ثوبه او يدخلها في عامنا وعائلته الكتاب للناس المستورات ويكون ما تدل عليه جميله مذكره بعلمنا وسلطان
قال ابن سيرين الشمس في الاصلي الملك الاعظم لانها انور ما في السماء من نظرها مع كثره رفعها وتصرف كل الناس في مصالحه وربما دلت على ملك المكان الذي يرى الرؤيا فيه وفوقه ارفع منه تدله السماء عليه وهو ملك الملوك وعاظ السلاطين لان الله سبحانه وتعالى ملك الملوك وجبار الجبابره ومدير السماء ومن فيها والارض ومن عليها وربما دلت الشمس على سلطان صاحب الرؤيا اذا راها خاصه دون الجماعه والمجامع كاميره وعرفي او استاذه اولد او زوجها وان كانت امراه ربما دلت على المراه الشريفه زوجه الملك او الرئيس او السيدا وابنته او امه او زوجته الرائي او امه او بنته او جمالها والشعراء يشبهون جمال الهزار بالشمس في الحسن والجمال وقد قيل انها كانت في رؤيا يوسف عليه السلام دلع على امه وقيل بل على خالته زوجه ابيه وقيل بل على جدته وقيل بل كان الداله على ابيه والقمر على امه وكل ذلك جائز في التعبير فانله الشمس على الوالد فضلها على القمر بالضياء والاشتراك و نزلت على الام الفل تانيث وتذكير القمر في الرؤيا في الشمس من حادث بعد تطاوله على من يدل عليه من بصمه على اقدار الناس ومقادير الرؤيا ودلائلها وشواهدها والرؤيه تساقطت الى الارض او ابتلعها طاير انا وثقت في البحر او احترق بالنار وذهبت عنها او اسود الغابه في غير مجراها من السماء او دخلت في بنات معفن مات المنسوب اليها وراء بها كسوف او غشاها سحاب او تراكم عليها غبار او دخان حتى ناقص نورها اوريه موجود في السماء كان ذلك دليلا على حادث من يجري على المضاف اليها ام من مرض او هم او غم او كرب او قد او خبر مقلق الا ان يكون من دخلت عليه مريضا في اليقظه فان ذلك موته وارهاق بس ولدت من غير سبب ناشيها ولا مكسوفه فان ذلك يدل على ظلم المضاف وجوره او على كفوري ودلالته و ناخذها فى كفيه او ملكا فى حجره نوم نزلت عليه في بيئته بنورها وضيائها تمكن من سلطانه وعزم عمل كيكه ان كان من يليق به ذلك او قدوم رب ذلك المنزل وان كان قريبا سواء ذلك ولده او عبده ابو زوجته لانه سلطان جميع وقيم الضرار ولا ولدت الحامل وان كانت له جاريه او لا من يفرق بين الذكر والانثى بزياده التمس من الرؤيه مثل ان ياخذها فاستراح ثوبه او يدخلها في عامنا وعائلته الكتاب للناس المستورات ويكون ما تدل عليه جميله مذكره بعلمنا وسلطان
إرسال تعليق